ما هي أنواع وخصائص آلات التعبئة التلقائية؟

- May 10, 2019-

في السوق المحلية ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من صناعة الحقائب وتغذية الأكياس وتغذية الخزانات. بالنسبة لك لتحليل الاختلافات وخصائص هذه آلات التغليف الثلاثة.

تتكون آلة التغليف الأوتوماتيكية من نوع الكيس عادة من ماكينة صنع الأكياس وآلة الوزن. يمكن لآلة الوزن أن تكون إما من نوع الوزن أو من النوع اللولبي ، ويمكن تغليف المواد الحبيبية والمسحوق.

الآلة عبارة عن معدات تعبئة أوتوماتيكية لتشكيل فيلم تغليف مباشرة وإجراء القياس والملء والترميز والقطع وما شابه ذلك في عملية صنع الأكياس. عادة ما تكون مواد التغليف عبارة عن فيلم مركب من البلاستيك ، فيلم مركب من الألومنيوم والبلاتين ، فيلم مركب على كيس من الورق ، إلخ. إنه يتميز بدرجة عالية من الأتمتة ، سعر مرتفع ، صورة جيدة ومضادة للتزوير. إنه مناسب للتعبئة الأوتوماتيكية ذات الحجم الصغير والعالي لمسحوق الغسيل ، والتوابل ، والأطعمة المنتفخة ، إلخ. العيب هو أنه ليس من المناسب تغيير مواصفات التغليف.

تتكون آلة التغليف الأوتوماتيكية من نوع الكيس عادة من جزأين: آلة تغذية الأكياس وآلة الوزن. يمكن لآلة الوزن أن تكون إما من نوع الوزن أو من النوع اللولبي ، ويمكن تغليف المواد الحبيبية والمسحوق. مبدأ عمل الماكينة هو استخدام الروبوت لأخذ الكيس وفتح الكيس والحقيبة وختم الكيس المستخدم مسبقًا ، وفي الوقت نفسه إكمال الحشوة والترميز والوظائف الأخرى الخاضعة للتحكم المنسق للكمبيوتر الصغير ، وبالتالي تحقيق التعبئة التلقائية للكيس مسبق الصنع. تتمثل الخاصية في أن الروبوت يحل محل الأكياس الاصطناعية ، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من التلوث الجرثومي في عملية التعبئة ، وفي الوقت نفسه تحسين مستوى الأتمتة. إنها مناسبة للتعبئة الأوتوماتيكية صغيرة الحجم والكبيرة الحجم من المواد الغذائية والتوابل والمنتجات الأخرى. العيب هو أن الكيس المصنوع مسبقًا يحتاج إلى إزالة الكهرباء الساكنة ، وإلا فإنه سهل. خذ أكياس مزدوجة وأكياس مفتوحة غير مسموح بها. كما أنها ليست مريحة لتغيير مواصفات التعبئة والتغليف لهذا الجهاز.

آلة تغليف الصهريج الأوتوماتيكية تستخدم بشكل رئيسي للتعليب التلقائي للحاويات على شكل كأس مثل العلب الحديدية وعلب الورق. يتكون الجهاز كله عادة من ثلاثة أجزاء: آلة تغذية العلب ، آلة الوزن وآلة السد. تتبنى آلة تغذية الخزان عمومًا آلية تدوير متقطعة ، وفي كل مرة يتم فيها تدوير محطة واحدة ، يتم إرسال إشارة وزن إلى آلة الوزن لإكمال التعليب الكمي. يمكن لآلة الوزن أن تكون إما من نوع الوزن أو البرغي ، ويمكن تعبئتها من المواد الحبيبية ومسحوق. آلة السد متصلة بآلة التعليب من خلال حزام ناقل ، والاثنان أساسيان رابط لآلة واحدة ، والعمل مستقل عن بعضهما البعض. وهي تستخدم أساسا للتغليف التلقائي لجوهر الدجاج ، ومسحوق الدجاج ، واستخراج الشعير ، ومسحوق الحليب وغيرها من المنتجات. تتميز بدرجة عالية من الأتمتة ، تلوث أقل ، سعر مرتفع ، كفاءة عالية وصورة جيدة. العيب هو أنه ليس من المناسب تغيير المواصفات.